Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الطاقة النظيفة

"مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 16 و18 أبريل

تستعد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، لاستضافة فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل"، التي تُقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة بين 16 و18 أبريل، وتعد القمة الملتقى العالمي الأبرز في مجال الطاقة المستقبلية والتكنولوجيا النظيفة والاستدامة.

03 أبريل 2024
3
50
WFES

"مصدر" تستكشف فرص تطوير محطات لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية في أوزبكستان

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيع اتفاقية مع "أوزبك هايدرو إنرجو"، شركة إنتاج الطاقة الكهرومائية المملوكة للدولة في أوزبكستان، بهدف تقييم جدوى تطوير عدة محطات لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية في البلاد.

15 مارس 2024
5
208
الطاقة المتجددة

"مصدر" تستكمل الإغلاق المالي لصفقة تمويل محطة "ايغل بحر البلطيق" لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاواط

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن استكمال الإغلاق المالي لصفقة تمويل حصتها البالغة 49 بالمائة في محطة "ايغل بحر البلطيق" لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاواط والتي تقع في بحر البلطيق بألمانيا.

15 مارس 2024
4
278
رياح

صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة يدشن محطة طاقة شمسية هجينة مقاومة للأعاصير في أنتيجوا وباربودا

أعلن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة عن دخول محطة الطاقة المقاومة للأعاصير في دولة أنتيجوا وباربودا، حيز التشغيل.

11 مارس 2024
3
320
الطاقة النظيفة

رئيس أوزبكستان يشهد ربط مشاريع طاقة نظيفة طورتها "مصدر" بقدرة 1.4 جيجاواط بالشبكة الوطنية

شهد فخامة شوكت ميرضيايف، رئيس جمهورية أوزبكستان، ربط مشاريع طاقة نظيفة بقدرة إجمالية تبلغ 1.4 جيجاواط نفذتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، بالشبكة الوطنية للكهرباء في أوزبكستان، وذلك خلال مراسم أقيمت يوم أمس وشارك فيها سعادة سعيد مطر سلطان الصيري القمزي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية أوزبكستان، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ "مصدر"، وممثلون رفيعو المستوى عن الحكومة الأوزبكية، إلى جانب عدد من ممثلي شركات الاستثمار العالمية المشاركة في المشروع.

28 ديسمبر 2023
261
الطاقة النظيفة

أول تحالف بحثي في الإمارات لتوسيع إنتاج وقود الطيران المستدام

أعلنت مؤسسات وشركات تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها عن إطلاق تحالف "إير- كرافت Air-CRAFT" الذي يركز على تطوير وإنتاج وتوسيع نطاق تقنيات وقود الطيران المستدام "ساف SAF". وتتزامن هذه المبادرة مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤتمر منظمة الطيران المدني الدولي الثالث بشأن الطيران والوقود البديل CAAF3 الذي عقد في دبي مؤخراً.

20 نوفمبر 2023
213
الطاقة النظيفة

هزّاع بن زايد يدشّن محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 2 جيجاواط الأكبر من نوعها ضمن موقع واحد على مستوى العالم

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، ماضية في خططها لتعزيز أمن الطاقة ومصادرها عبر خلق مزيج متنوع ومرن يسهم في خفض الانبعاثات ويدعم الاقتصاد الوطني وجهود التنمية المستدامة.

16 نوفمبر 2023
207
الطاقة النظيفة

إنفنيتي باور توقع اتفاقية مدتها 20 عامًا مع شركة الكهرباء الوطنية السنغاليةSenelec لتوفير حلول بطاريات تخزين الطاقة على مستوى البنية التحتية في السنغال

أعلنت إنفنيتي باور، الشراكة بين إنفنيتي المصرية ومصدر الإماراتية، اليوم عن توقيع اتفاقية لتطوير القدرات (CCA) مدتها 20 عامًا مع شركة الكهرباء الوطنية السنغالية Senelec لتوفير 40 ميجاوات من الطاقة عن طريق نظام بطاريات تخزين الطاقة (BESS). يتيح هذا النظام لشركة الكهرباء الوطنية السنغالية ضمان استقرار شبكة الكهرباء الوطنية، كما يمهد الطريق لنمو الطاقة المتجددة في السنغال مستقبلًا.

14 نوفمبر 2023
508
الطاقة النظيفة

مصدر تعلن تدشين مشروع "شيراتا" في إندونيسيا بقدرة 145 ميجاواط أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في جنوب شرق آسيا

بحضور فخامة جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، دشنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، وشركة "بي إل إن" التابعة لشركة الكهرباء الحكومية في إندونيسيا، محطة "شيراتا" للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة بقدرة 145 ميجاواط في إندونيسيا (192 ميجاواط عند الذروة)، والتي تعد أكبر محطة من نوعها في جنوب شرق آسيا.

09 نوفمبر 2023
207
الشركة

"أكوا باور" و "مصدر" و"سوكار" يوقعون مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة 500 ميجاواط في أذربيجان

اثنتان من أكبر الشركات المستقلة المتخصصة في إنتاج الطاقة عالمياً ستعملان مع شركة النفط الحكومية لجمهورية أذربيجان (سوكار) على تطوير مشاريع للطاقة المتجددة في ناختشيفان لتسريع تحقيق الحياد الكربوني

08 نوفمبر 2023
329
الشركة
مقالات في كل صفحة